| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وصفات تطويل شعر الاطفال

وصفات تطويل شعر الاطفال

وصفات تطويل شعر الاطفال
وصفات تطويل شعر الاطفال
تطويل شعر الأطفال 

إنّ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي يتراوح بين ربع إنش إلى نصف إنش شهرياً؛ أي ما يقارب ٥-٦ إنش سنوياً، ولأنّ عملية زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد فرصةً صعبةً نوعاً ما؛


 إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار بها، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد في زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه. وفي هذا المقال سنزوّدك بأبرز المعلومات الصحيحة لذلك.[١]
خطوات غسل شعر الطفل هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب أن تتبعيها عند غسل شعر طفلك، وهي:[١] الخطوة الأولى: قومي بوضع شامبو الأطفال على شعر طفلك، وبعد غسله ضعي بلسم مناسب يحتوي على عناصر مرطبة؛ فيمكنك استخدام زيت الجاجوبا، أو زيت الجليسرين.
الخطوة الثانية: قومي بتمشيط شعر طفلك أثناء وجود البلسم عليه، للتخلص من أي عقدٍ موجودة في شعره.
الخطوة الثالثة: بعد غسل البلسم، مشطي شعر طفلك باستخدام المشط المصنوع من خلّات السليولوز (بالإنجليزية: Cellulose Acetate)، لأنه يمتاز بنعومته على شعر طفلك.
الخطوة الرابعة: قومي بوضع بعض الإكسسوارت الخفيفة المصنوعة من أليافٍ مرنة على شعر طفلتك، وتجنبي ربطه بقوّة؛ لأن ذلك يسبب تساقط الشعر وتكسره.
نصائح غذائية لصحة شعر الطفل من أبرز النصائح الغذائية لصحة شعر طفلك ما يلي:[٢] الغذاء الصحي: فإطعام طفلك الوجبات الجاهزة والمعلبة، والعصائر التي تحتوي على الكربوهيدرات بدلاً من الماء؛ سيسبب جفاف شعر الطفل وتقصفه. لذلك لا بد من الحرص على أن تكون وجبة الطفل الغذائية مكوّنة من عناصر صحية كالخضروات والفواكه، مثل البرتقال والحمضيات، التي تحتوي على فيتامين A والذي يلعب دوراً هاماً في تحفيز نمو خلايا فروة الرأس بشكلٍ صحي، وكذلك الأغذية التي تحتوي على فيتامين ج الذي يحمي الشعر من التقصف، مثل الفراولة، والطماطم، والخضراوات الخضراء، وفيتامين E الذي يحسّن من نوعية الشعر والمتواجد في الأوراق الخضراء. البيض: احرصي على إطعام طفلك للبيض الغني بالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، وكذلك احتوائه على المنغنيز، والبيوتين، والأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توّقف نمو الشعر. القمح: استبدلي إطعام طفلك للخبز الأبيض، والمعكرونة بإطعامه الحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر. الأوميغا: وهو الحمض الأميني اللازم لنمو الشعر بشكلٍ صحيّ، وهناك عدة أنواع له مثل الأوميغا 3 المتواجد في السمك، والأوميغا 6 المتواجد في اللحم، والأوميغا 9 المتواجد في زيت الزيتون. الحديد والزنك: وهما عنصران رئيسيّان لمنع تساقط الشعر، فاحرصي على إطعام طفلك الأغذية الغنيّة بهما، مثل اللحم، والدجاج، وبذور دوار الشمس، ودقيق الشوفان، والخضار الورقية الخضراء.
طريقة صنع بلسم شعر الأطفال منزلياً إن وضع البلسم على شعر طفلك ليس شيئاً أساسيّاً وضروريّاً، إلا إن كان شعر طفلك جافاً أو مجعداً. وهناك العديد من الوصفات المنزلية لصنع بلسمٍ صحي وآمن على شعر طفلك،
وإليكِ هذه الوصفات:[٣] المكوّنات: نصف كوب من العسل . نصف كوب من زيت الزيتون.
طريقة التّحضير: قومي بمزج العسل مع زيت الزيتون بشكلٍ جيّد. ثم طبقيه على شعر طفلك. دلّكي فروة رأس طفلك برفق باستخدام أطراف أصابعك. اتركيه على شعره لمدة ١٥دقيقة، ثم قومي بغسله.
وهناك وصفة منزلية أخرى: المكوّنات: موزة واحدة. ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من العسل. اللبن.
طريقة التحضير: قومي بتقشير الموزة وهرسها جيداً، ثم أضيفي لها زيت الزيتون والعسل والقليل من اللبن، واستمري بخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلين على مزيجٍ يشبه البلسم. بعدها ضعيه على شعر طفلك، واتركيه لدة ١٠ دقائق. اغسلي شعر طفلك بالماء.
خلطات لتطويل وتكثيف شعر الأطفال زيت الخروع يحفز زيت الخروع على نمو الشعر بشكلٍ طبيعي؛ لاحتوائه على فيتامين E، والأوميغا 9، كما أنه يمنع حدوث التهاباتٍ في فروة الرأس، وطريقته هي:[٤] المكوّنات:
زيت الخروع. زيت جوز الهند.
طريقة التّحضير: قومي بخلط كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.
زيت الأفوكادو يعد زيت الأفوكادو من أفضل الزيوت للشعر؛ لاحتوائه على فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين D، وغيرها من الأحماض الأمينية، حيث يحفز زيت الأفوكادو بهذه العناصر القيّمة الدورة الدموية لفروة الرأس، وطريقته هي:[٤]
طريقة التّحضير: خدي كمية قليلة من زيت الأفوكادو ودلّكي بها فروة رأس طفلك بشكلٍ منتظم.
زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على الكربوهيدرات والفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر، وطريقته هي:[٤]
طريقة التّحضير: قومي بدهن شعر طفلك بزيت جوز الهند قبل النوم. اتركيه لليلةٍ كاملة. ثم اغسلي شعر طفلك في الصباح.
زيت الزيتون يحسن زيت الزيتون من صحة فروة رأس طفلك، كما يحسن أيضاً من تدفق الدورة الدموية بها، وطريقته هي:[٤]
المكوّنات: زيت الزيتون. زيت الخروع.
طريقة التّحضير: قومي بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع. بعدها دفئي المزيج قليلاً. ثم ضعيه على شعر طفلك، ودلّكي فروة رأسه جيدّا لمدة ١٠دقائق، بعدها قومي بغسله.
 زيت السمسم يستخدم زيت السمسم في العديد من الخلطات المستخدمة لزيادة نمو الشعر، وعلاج الالتهابات الفطرية لفروة الرأس، كما يساعد على التخلص من القشرة للأطفال، وطريقته هي:[٤] 
طريقة التّحضير: قومي بأخذ كميةٍ مناسبة من زيت السمسم، ودلّكي بها فروة رأس طفلك، فذلك يحسّن من الدورة الدموية لها.

  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018