| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

فوائد القرنفل للبشرة للشعرللصحة

فوائد القرنفل للبشرة للشعرللصحة

فوائد القرنفل للبشرة
يستخدم زيت القرنفل على نطاق واسع ويضاف في العديد من كريمات البشرة والمستحضرات، وفي الصابون وذلك بسبب خاصيته المطهرة وتأثيره المهدئ كما أنه يعطي إشراق ونعومة للبشرة نظرا لرائحته المميزة.
القرنفل واستخداماته المختلف وفوائده
فوائد القرنفل للبشرة للشعرللصحة

أولاً: فوائد القرنفل للصحة :👇👇👇

1. اوجاع الأسنان :😱
يعمل القرنفل أو زيت القرنفل كعلاج طبيعي جيد وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة تساعد على تقليل التورم حول الأسنان المصابة وتخفيف الألم. كما يعمل كمطهر لييساعد على مكافحة العدوى في المنطقة المصابة ومنعها من الانتشار..
2. التخلص من رائحة الفم الكريهة :😏
مفيد جدا في التخلص من رائحة الفم الكريهة فهو يقتل البكتيريا التي تسبب هذه المشكلة.
3. يعالج الغثيان والقيء:😱
يمكن للقرنفل أن يخفف الغثيان بسبب خصائصه العطرية والمهدئة، ويستخدم أيضا لعلاج المشاكل المتعلقة بالحمل والغثيان.
يمكنك التخلص من هذه المشكلة عن طريق وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على منديل ثم إستنشاق رائحته. كما يمكنك وقف القيء من خلال إستهلاك مسحوق القرنفل مع العسل.
4. يحسن الهضم :😁
القرنفل يلعب دورا رئيسيا في عملية الهضم، ويساعد على تعزيز عملية الهضم من خلال تعزيز إنتاج الإنزيمات الموجودة في الجهاز الهضمي..
5. تخفيف ألام المفاصل :🤔
نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات والمسكنات، يمكن لزيت القرنفل التقليل من الالتهاب وتخفيف آلام المفاصل، والآلام العضلات. كونه غني بالكالسيوم، والأحماض الدهنية أوميجا 3 والحديد و يحسن زيت القرنفل أيضا من قوة المفاصل والعظام.

6. يحسن الجهاز التنفسي :🙈
القرنفل فعال جدا للجهاز التنفسي فهو مضاد للجراثيم، و له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه لعلاج نزلات البرد، انسداد الأنف والتهاب الحلق والالتهابات الفيروسية، الربو، السل، التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية.
7. يعالج الصداع :😱
إذا كان لديك صداع بسبب التوتر، الصداع النصفي أو البرد، زيت القرنفل يمكن أن يساعد في التخلص منه بسرعة بسبب احتوائه على خصائص تخفف من الألم ومضادة للالتهابات.
يمكنك مزج بضع قطرات من زيت القرنفل على قطعة من القماش أو النسيج ووضعه على الجبين وتركه لمدة 15 دقيقة للمساعدة في فتح الأوعية الدموية والتخفيف من حدة الصداع. وثمة خيار آخر هو مزج مقدار ملعقة من الملح و ثلاث قطرات من زيت القرنفل وملعقتين من زيت اللوز، وزيت جوز الهند أو أي ناقل للنفط وتدليكه على الجبين.
9. يقضي على التوتر :😭
نظرا لرائحته القوية، يمكن للقرنفل أن يساعد على الاسترخاء وتخفيف التوتر، وغالبا ما يساعد فى تخفيف إجهاد العضلات في الجسم والتوتر.
يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت القرنفل إلى ماء الحمام ليساعد على الاسترخاء وتهدئة الحواس لتخفيف التوتر في الجسم.
كما يمكنك شرب كوب من شاي القرنفل لتخفيف الضغط. في حين أن الإستخدام الكثير لهذه العشبة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة. لذلك، في حال وجود أي شك يتعلق بالجرعة، يجب استشارة الطبيب.

فوائد القرنفل للبشرة:👇👇👇👇👇

10. علاج حب الشباب:
يمكن أيضا أن يستخدم القرنفل لعلاج حب الشباب والمشاكل الأخرى مثل البثور، والندبات وقشور البشرة، كما أنه فعال جدا في منع العيوب أو العلامات التي تظهر عادة بعد حب الشباب.
يمكنك علاج حب الشباب، عن طريق خلط زيت القرنفل مع زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند وطبيقه على المنطقة المصابة باستخدام قطعة من القطن مرتين يوميا حتى الحصول على النتيجة المرجوة.
11. علاج العيوب والندوب :
القرنفل يزيل العيوب والندوب عند تطبيقه مباشرة على البشرة. كما أنه يعمل مثل التقشير الكيميائي الخفيف، ليساعد في تقشير البشرة وجعلها أكثر صحة وأكثر وضوحا.
12. يعالج الطفح الجلدي، تخفيضات والجروح :
يستخدم زيت القرنفل أيضا لعلاج الطفح الجلدي والجرب، والجروح، واللدغ، والالتهابات الفطرية.
3. علاج البشرة الجافة :
يستخدم زيت القرنفل على نطاق واسع ويضاف في العديد من كريمات البشرة والمستحضرات، وفي الصابون وذلك بسبب خاصيته المطهرة وتأثيره المهدئ كما أنه يعطي إشراق ونعومة للبشرة نظرا لرائحته المميزة.

فوائد القرنفل للشعر :

14. علاج تساقط الشعر :
زيت القرنفل يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن، وحتى الفيتامينات، لذلك يمكن استخدامه في علاج تساقط الشعر. ويمكن أيضا أن يستخدم في تكثيف الشعر.
15. بلسم الشعر:
لإعداد مكيف طبيعي للشعر يمكنك خلط ملعقتين كبيرتين من القرنفل و1/2 كوب من زيت الزيتون ثم تدفئة الخليط في وعاء وتركه لبعض الوقت، ثم وضعه في زجاجة أو جرة صغيرة، قبل الذهاب للاستحمام. وعند الإستخدام يمكنك تدفئته عن طريق فركه بين اليدين، ثم مزجه بلطف على فروة الرأس، وتركه لمدة 20 دقيقة مع تغطية الرأس بقبعة الدش. بعد ذلك يمكنك شطفه مرتين للحصول على أفضل النتائج.
16. يحافظ على لمعان الشعر :
القرنفل يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمعادن، وحتى الفيتامينات، مما يساعد الشعر في الحفاظ على لمعانه.
17. علاج القشرة وتعزيز نمو الشعر :
زيت القرنفل يمتلك العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات A، B، لذلك فهو يعلاج القشرة والتهاب الجلد الدهني، وغيرها من أمراض فروة الرأس وعند مزجه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، يزيد من نشاط الدورة الدموية ويساعد على تحفيز نمو شعر صحي.
18. يعالج الشعر :
أحيانا الافراط في إستعمال المنتجات يسبب تراكم الأوساخ، كذلك العرق يسبب رائحة كريهة في الشعر. لذلك القرنفل هو حل طبيعي للحفاظ على شعر وفروة الرأس نظيفة، لذلك يتم وضعه في الشامبو، وصبغات الشعر.
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018