| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفيتامينات وتساقط الشعروهل حبوب الحديد توقف تساقط الشعر

الفيتامينات وتساقط الشعروهل حبوب الحديد توقف تساقط الشعر

الفيتامينات ضرورية لصحة الجسم وكذلك لصحة الشعر
الفيتامينات المختلفة تساهم في الحفاظ على التمثيل الغذائي في الجسم ونمو الشعر. هذه أيضا تمنع شعرك من السقوط
. لذلك من المهم جدًا أن تتناولي فيتامينات مختلفة في نظامك الغذائي اليومي بكمية كافية.

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر
الفيتامينات وتساقط الشعروهل حبوب الحديد توقف تساقط الشعر

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

 من أهم الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على نمو شعرك البيوتين وحمض الفوليك والمغنيسيوم والكبريت والزنك والإينوسيتول.
 وجود هذه الفيتامينات والمعادن بكمية كافية سيمنع تساقط الشعر ويحافظ على نمو شعرك.
 ومع ذلك ، فإن تناول هذه الفيتامينات والمعادن الزائدة قد يسبب الكثير من المشاكل.
 لذلك من المهم للغاية بالنسبة لك معرفة مقدار الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها في نظامك الغذائي اليومي.
يمكنك أن تأخذ مساعدة من اختصاصي التغذية الخاص بك لمعرفة هذا.
 يمكنك أيضًا الحصول على معلومات كافية من مواقع الإنترنت والمجلات وما إلى ذلك.

اسباب تساقط الشعر

لقد أجرى العلماء عددًا من الاختبارات على هذه الفيتامينات والمعادن لمعرفة كيف تساعد هذه الأشياء شعر الإنسان إما على النمو أو منعه. ومن دراسات مختلفة ، تم تأسيس حيوية هذه الفيتامينات والمعادن لشعر الإنسان.
 فمثلا؛ لقد وجد العلماء أن نقص المغنيسيوم يؤدي إلى تساقط الشعر في الشرفات.
 وبالمثل ، يؤدي نقص الإينوسيتول أو البيوتين إلى تساقط الشعر بالكامل أو الصلع الكامل. لحسن الحظ ، لم يكن الصلع الكامل هو الحال مع الإناث ، حتى الآن.

اضرار كثرة الفيتامنيات لشعر

إذا كنت تعتقد أنك تفقد شعرك وتحتاج إلى مزيد من الفيتامينات لتستهلكها في نظامك الغذائي ، يمكنك الاختيار من بين مختلف الأنظمة الغذائية الغنية بالفيتامينات الضرورية لنمو الشعر.
 يمكنك أيضًا اختيار الفيتامينات المتعددة. ولكن قبل اختيار أي خيار ، سيكون من الأفضل لك استشارة طبيبك أو أخصائي التغذية لمعرفة الكمية الدقيقة التي تحتاجها. كما تعلمون ، فإن زيادة الفيتامينات والمعادن تؤدي أيضًا إلى مشاكل مثل تساقط الشعر. لذا فكر لمدة دقيقة ، إذا كان سبب مشاكل شعرك هو الإفراط في استهلاك الفيتامينات والمعادن.

ماهو الفيتامين الذي يقوي الشعر

على سبيل المثال: فيتامين (أ) مفيد لجهازك المناعي وصحة شعرك إذا كنت تستهلك كمية مناسبة. ولكن عندما تؤخذ في الزائدة قد يسبب مشاكل في الشعر والعديد من المشاكل الصحية الأخرى أيضا.
 الأحماض الدهنية هي مثال آخر ؛ تحافظ الأحماض الدهنية المختلفة على نسيج شعرك وتنقذها من الجفاف ، ولكن عندما تستهلك بكميات كبيرة تؤدي إلى مشاكل.

فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

هذا أيضًا من مصلحة لك أن تفضل اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة بدلاً من اختيار مكملات الفيتامينات والفيتامينات المتعددة.
 تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية.
 تناولي خبز الحبوب الكاملة والكثير من الخضراوات الخضراء المورقة ، وخاصة الخضار وشرب الكثير من الماء.
 قم بتضمين نظامك الغذائي العديد من منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبدة ومنتجات الدواجن مثل البيض ، إلخ. سوف تساعد الأطعمة البحرية مثل سمك القد أيضًا على جعل شعرك جيدًا ورائعًا وصحيًا. أكل الكثير من الفواكه الكاملة.
 على الرغم من أنه يمكنك تناول عصائر الفاكهة أحيانًا ولكن تناول الفواكه الكاملة أكثر من عصائر الفاكهة يعد فكرة أفضل بكثير.

هل حبوب الحديد توقف تساقط الشعر

أظهرت أعوامٌ من الدراسات والأبحاث بأنَّ نقص الحديد مرتبط بشكلٍ كبير بمشكلة تساقط الشعر ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تناول حبوب الحديد التي تعالج نقصه في الجسم كما ذكر في ذكرت الدكتورة إيلين كالوغيراس في مجلة الأكاديمية الأمريكية من عدد مايو وتساعد في الحد من مشكلة تساقط الشعر، وعلى الرغم من أنَّ هذه الدراسات ليست موثوقة بأدلةٍ حقيقية إلَّا أنَّ مشكلة نقص الحديد في الجسم دائماً ما يزيد من سوء مشكلة تساقط الشعر.
 يمكن معالجة مشكلة تساقط الشعر باستخدام مكملات الحديد بعد إج
راء التحاليل المخبرية التي يمكنها أن تؤثر على حركة الأمعاء كعارضٍ جانبيٍ للحديد، ولكن يمكن الحفاظ على مستوى الحديد في الجسم ومنع تساقط الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:   
النظام الغذائي يحتاج الجسم إلى نظام غذائي صحي ومتوازن مليء بالأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ، والبازيلاء، واللحوم الخالية من الدهون كالسلمون، والفواكه المجففة، بالإضافة إلى إضافة الأطعمة الغنية بفيتامين ج الذي يعزز من قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة، ومن هذه الأطعمة الفراولة، والبرتقال، والبندورة، والقرنبيط، والبطيخ.
 العناية بالشعر يمكن اتباع الخطوات التالية في العناية بالشعر لمنع تساقط الشعر، وهي
 إبقاء الشعر منسدلاً. استخدام القبعات والأوشحة والحفاظ على الشعر مغطى تحت الشمس والرياح الشديدة.
استخدام فرشاة الشعر برفق. تجنّب استخدام المستحضرات الكيميائية، وصبغات الشعر، ومعدات الشعر ذات الحرارة العالية مثل مكواة الشعرو المجفف، وإضافة مستحضرات لحماية الشعر عند استخدامها.
يمكنك أيضًا تجربة أنواع مختلفة من الشامبو وزيوت الشعر للحفاظ على صحة شعرك. لكن لا تحاول تجربة أي منتج على أساس الإعلانات التلفزيونية.
 اسأل طبيبك أو خبير الرعاية الصحية عن النوع الصحيح من الزيت والشامبو الذي يمنع شعرك من السقوط ويجعله يتمتع بصحة جيدة.

بغض النظر عن ما تحاول القيام به لصحة شعرك ، من الأفضل دائمًا أن يكون لديك طعام غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة للحفاظ على صحة جسمك وشعرك.
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018