| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أربعة أنواع من الشاى وكيف يتم صنع كل واحد منهم

أربعة أنواع من الشاى وكيف يتم صنع كل واحد منهم

يعتبرالشاىأحد أكثر المشروبات شعبية بعد تناول الطعام في العالم ، ولكن لا يزال عدد قليل جدًا من الناس يدركون أن هناك أربعة نكهات مختلفة بطبيعتها وأنواع الشاي التي يمكن للمرء العثور عليها في كل سوبر ماركت. يتكون كل الشاي من مكونات مختلفة ولكل الشاي مزاياها وعيوبها. سوف أشرح.
ما يجب أن تتذكره دائمًا هو أن هناك أربعة أنواع فقط من الشاي.
أربعة أنواع من الشاى

ما يجب أن تتذكره دائمًا هو أن هناك أربعة أنواع فقط من الشاي. 

1) الشاي الأسود 
2) الشاي الأخضر 
3) الشاي الأبيض 
4) الشاي الصيني الاسود
كل هذه مصنوعة من أوراق كاميليا سينينسيس ، مصدر الشاى المعروف أيضا باسم نبات الشاي. دفعات العشبية الأخرى مثل شاي البابونج أو شاي الزنجبيل أو الشاي الأحمر المصنوع من أوراق الرويبوس غير مؤهلة لأنواع الشاي لأن نبات الشاي لا يشارك في صنعها. يكمن الاختلاف بين أشكال الشاي الأربعة في عملية صنعها. بالإضافة إلى ذلك ، كل نوع من الشاي له نكهة أخرى وفوائد صحية مختلفة.
ويعتبر افضل انواع الشاى الاحمر فى السعودية
1) الشاي الأسود 
إن المشروبات الساخنة ذات اللون الأسود المحترق النكهة سيينا هي أكثر أنواع الشاي شعبية في الغرب. إما أن يتم تقديمه مع عصر الليمون أو الحليب المضاف ومكعب من السكر ، يعتبر كوب الشاي الأسود جزءًا من احتفالات الشاي اليومية التي تجري في جميع أنحاء العالم. يتكون الشاي الأسود من أوراق كاميليا سينينسيس شديدة التأكسد. عند التقديم ، لا يحتوي على السعرات الحرارية أو الكربوهيدرات أو الدهون. يحتوي كوب الشاي الأسود على كمية من الكافيين أكثر من أي نوع آخر من أنواع الشاي ولكن أقل من أي كوب من القهوة.
2) الشاي الأخضر: كان الشاي 
المؤكسد خفيفًا شائعًا في الصين واليابان وكوريا لعدة قرون. في الآونة الأخيرة ، زادت الشائعات حول فوائدها الصحية من شعبيتها في الغرب,علاقة الشاي بصحة الفرد
 أيضًا. لقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يخفض الكوليسترول ، ويمنع السرطان ، ويزيد من معدلات الأيض ويكون مفيدًا في العديد من الحالات والأمراض الأخرى. الشاي الأخضر مؤكسد بشكل خفيف ، مجفّف ، لكن غير مخمر. عادة ما يتم تقديمه بسهولة ، بدون سكر أو حليب. نظرًا لأن بعض بدائل الشاي الأخضر تتذوق مريرًا قليلًا ، فيجب أن تختمر في درجة حرارة أقل من درجة الغليان.
3) الشاي الأبيض الشاي 
اغلى انواع الشاي في العالم.الأبيض أكثر ندرة وأكثر تكلفة من الأنواع الأخرى من الشاي المذكورة أعلاه. نشأت في مقاطعة فوجيان في الصين ، والشاي الأبيض مصنوع من أوراق كاميليا سينينسيس الصغيرة ، والتي تمر عبر عملية طويلة من التبخير أو القلي ، وتوقف التخمير والتجفيف. بما أن الأوراق يتم حصادها بينما لا تزال البراعم مغطاة بالشعر الأبيض ، فإنه يطلق عليه الشاي الأبيض. يحتوي الشاي الأبيض على المذاق الأكثر رقة وحلاوة من الأنواع الأخرى من الشاي. علاوة على ذلك ، يحتوي على أقل كمية من الكافيين وأكبر كمية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع السرطان.
4) الشاي الصيني الاسود الشاي الصيني 
انواع الشاي الصيني,التقليدي هو الرفيق الشائع للأطعمة الصينية مثل ديم سوم وشوب سوي في المطاعم الصينية الأمريكية. حصل الشاي الصيني الاسود ، التنين الأسود بالصينية ، على اسمه بعد أوراقه الطويلة المظلمة التي تبدو وكأنها تنانين سوداء برية عندما يخمر. يتم تحقيق الطعم الفريد لشاي أولونغ من خلال عملية طويلة تشمل تجفيف أشعة الشمس لأوراق الكاميليا سينينسيس ، وأكسدة الضوء ، وعمليات التبريد والتجفيف. والنتيجة هي نكهة أخف من الشاي الأسود الشهير وأقوى من الشاي الأخضر الحساس.

  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018