| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ماهى الأسباب التى تؤدى الى تضخم بطانة الرحم وطرق تنظيف الرحم بالاعشاب الطبعية

ماهى الأسباب التى تؤدى الى تضخم بطانة الرحم وطرق تنظيف الرحم بالاعشاب الطبعية

تشتكي الكثير من النساء . من بعض المشاكل الصحيه بالرحم . وذلك بسبب وجود ترسبات في الرحم خاصة بعد الدورة الشهرية . أو بعد الولادة “فترة النفاس” أو بعد الاجهاض .
 وغالباً ما تكون ناتجة من الدم العالق في منطقة الرحم.
اسباب تضخم الرحم,و5 خطوات لتنظيف الرحم بالاعشاب الطبعية
ماهىالأسباب التى تؤدى الى تضخم بطانة الرحم وطرق تنظيف الرهم بالاعشاب الطبعية

الأسباب التي تؤدي إلى تضخم بطانة الرحم

بطانة الرحم الهاجرة: إن هذا المرض من الأمراض الصعبة والتي تحدث أعراضا مزعجة للمريضات، وفي هذا المرض تنمو خلايا بطانة الرحم في غير مكانها الطبيعي، حيث تنمو بطانة الرحم في تجويف البطن أو عند المبايض وقناة فالوب محدثةً إغلاقاً للقنوات وتمنع المبايض من إنتاج البويضات بشكل طبيعي، ويبدو الجدار الخارجي للرحم مغطى بخلايا تشبه الخلايا الموجودة في داخل بطانة الرحم، وهذه الخلايا لها نفس صفة الخلايا الموجودة في جدار الرحم وتستجيب للتغير الهرموني الذي يحصل خلال الدورة الشهرية وعند إنخفاض مستوى الهرمونات فإن هذه الخلايا تنزل على شكل نزيف وتتجمع بقايا الخلايا في الحوض محدثة إلتصاقات وتتحول إلى أورام، وأهم أعراض هذا المرض وجود ألم في البطن، وحدوث النزيف، ويعتبر هذا المرض من الأسباب الرئيسية لحدوث العقم.
وجود ألياف داخل الرحم: إن وجود الألياف داخل الرحم تؤدي إلى تضخم في جدار الرحم، وهذه الألياف في الغالب تكون حميدة ولكن البعض منها يتطور ليحدث سرطان في الرحم، وتعالج هذه الألياف جراحياً، ويمكن إستعمال العلاج الهرموني لتقليص حجم الليف.
الإلتهابات الحادة في الحوض تؤدي إلى تضخم داخل الرحم.
يتضخم الرحم بشكل طبيعي أثناء الدورة الشهريه،وعند حدوث الإباضة.
العقم وعدم القدرة على الإنجاب من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تضخم الرحم.

تنظيف الرحمالاعشاب الطبيعية من الطبيعة 

 البعض من النساء المتزوجات يقمن بعملية تنظيف طبيه . من خلال المستشفيات والمصحات .خاصة بعد الولاده او الاجهاض . ولكن البعض من النساء يخشين عملية التنظيف الطبي العادي. تخوفا من اي خطاء طبي قد يضر الرحم ويحول بينهن وبين الحمل الطبيعي . لذلك يبحثن عن وسائل تنظيف الرحم باشياء طبيعيه بسيطه ومتوفره ومتاحه وآمنه ايضا وزهيدة في التكلفه .
الطريقة الأولى : تنظيف الرحم باستخدام الزنجبيل :
الزنجبيل له العديد من الفؤائد المباشرة في تحريك عضلات الرحم، كما أنه يساعدعلى التخلص من الترسبات الدمويه الرحم .
 ما يميز استخدام الزنجيل لمنطقة الرحم أنه يقلل من الإلتهابات .
حيث يعمل علي زيادة الأوكسجين وتدفق الدم إلي الرحم .
وتوصفه أسا الاخصائيه أ سا هيرفوس والاخصائي أندريا روتلي بأنه من ” العلاجات العشبية ” .
 حيث يساعد الزنجبيل علي التخلص من السموم وبالتالي فهو جيد لتدعيم وظائف الكبد , وتنشيط الدورة الدموية , وزيادة العرق الصحي . ويقول أن لويز غليتمان مؤلف كتاب الأطعمة الطاردة للدهون , تم إثبات أنه غير ضار عند تناول الحوامل له وذلك وفقاٌ لمركز الطب القومي البديل .
- طريقة الاستخدام قومي باضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الحار الى كوب من الماء الدافىء ، ثم ادعكي منطقة اسفل البطن اي منطقة الرحم الخارجية ، قومي بتكرار هذه العملية ثلاث ايام وسوف تشعرين بفرق في منقطة الرحم بإذن الله.
الطريقة الثانية : تنظيف الرحم باستخدام التمر :
اضيفي بعض حبات من التمر المهروس الى ملعقة من حب الرشاد و ملعقة من زيت الزيتون سخّني الخليط على النار ، ثم يؤكل لمدة خمس ايام على الريق قبل الافطار ، مفيد جدا لتنظيف الرحم بإذن الله.
الطريقة الثالثة استخدمي الخليط التالي المكون من :
- الكمون – حب الرشاد – الحبة السوداء – حلبة – عسل .
الطريقة:
قومي باضافة ملعقة من الكمون و نصف ملعقة من حب الرشاد و 8 حبات من الحبة السوداء و8 حبات من الحلبة و ملعقة من العسل ، اخلطي المقادير مع بعض جيدا ويتم تناولها على الريق مع كوب من الماء الدافىء في الايام الاولى من النفاس ، او الاجهاض هذه الخلطة تعمل على خروج قطع من الدم التي تكون عالقة في الرحم ، وهذه الخلطة تكفي مرة واحدة فقط. يمكن مضاعفة الكيه حسب المقادير ولايجاوز استعمالها 5 ايام .
الطريقة الرابعة : التوت :
يعد التوت الأحمر منشط للرحم ومنظم لأداء العضلات .كما جاء في دليل العلاج بالأعشاب التوت يساعد الرحم لعودته لوضعه الطبيعي بعد الولادة او الاجهاض ويحد من الإلتهابات وحدوث النزيف بعد الولادة . والتوت يحتوي علي حمض الفورليك الذي يقلل من الطمث الشهري وتنشيط وتقوية عضلات الرحم أثناء حدوث نزيف.
- الطريقه الخامسه :القرفة :
هي غذاء يعمل كمنشط للرحم و لا ينفع تناولها أثناء فترة الحمل لكن ينصح دوماً بتناول مشروبها للمرأة أثناء حدوث الدورة الشهرية و لذلك فهي مناسبة جداً لتناولها بعد الإجهاض و الولادة كما إنها تقوم بزيادة معدل تمثيل الجسم للغذاء و تحرق الدهون الزائدة في الجسم.
( نصائح اخرى )
1- الحرص على تناول كميات وفيرة من السوائل مياه او عصائر طبيعيه بما لا يقل عن 4 أكواب لتعويض ما تم فقده من دماء و لتحسين الدورة الدموية في الجسم.
2- الاكثارمن تناول الخضروات و الفواكه الطازجة و خاصة التي تحتوي على الحديد مثل .الموز. التين وخصوصاً التين المجفف. الحمضيات كالبرتقال والليمون والتي تساعد الجسم على الاستفادة القصوى من عنصر الحديد إذا تقوم بتفكيك حمض الأوكساوليك المسؤول عن عدم امتصاص الحديد في الدم. الإجاص، والكيوي، والأناناس بنسب بسيطة. الفراولة. الخوخ الأحمر، والخوخ الأسود المانجا الناضجة. والسبانخ والعدس والفاصوليا البيضا والسلاطه الخضراء وبذور القرع بالاضافة الى العسل الاسود واللحوم الحمراء الكبده والمحار البحري .
3 - يقلل أو إلامتناع عن تناول الدهون و السكريات. بعد الولاده او الاجهاض لمدة 3 اسابيع على الاقل .

محلة عالم حواء تتمنى دوم الصحة والعافيه لمتابعيها تابعو معنا كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018