| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أفضل واغلى 5 فيتامنيات هامة لصحة شعرك

أفضل واغلى 5 فيتامنيات هامة لصحة شعرك 

اغلبنا يعانى من مشكلة تساقط الشعر وضعف بوصيلة الشعراثناء غسله او تصفيفه.
وسوء استخدام نوع الشامبو او البلسم او زيت الشعر.
لذا جمعت مجلة عالم حواء مجموعه من الزيوت المهمه لمختلف انواع الشعر.
 فيتامين A,فيتامين B.فيتامين C.فيتامينE,فيتامين12B
أفضل واغلى 5 فيتامنيات هامة لصحة شعرك
أحضرنا #لكِ 5 فيتامينات هامة لصحة شعرك:
  1.  فيتامين A .
  2. فيتامين B
  3.  فيتامين C .
  4.  فيتامين E .
  5.  فيتامين  12 B .

أفضل واغلى 5 فيتامنيات هامة لصحة شعرك 

فيتامين A:
يعرّف فيتامين (أ) بأنّه مجموع الرويتويدات التي تتواجد في الدهون عامة وتكثر هذه الرويتنويدات في الأغذية الحيوانية، واللحوم وجميع أنواع الأسماك والألبان وخاصة الزبادي، وهو عامل فعّال لزيادة مناعة الجسم ومقاومته للالتهاب وله دور كبير في المحافظة على سلامة قوة النظر، ونقصه قد يؤدّي إلى ضعف النظر عند الأطفال، وله دور مهم في تقوية العظام.
ويتوفر فى الجزر والبروكلى والسبانخ والبيض والمانجو والبن والزيوت والمانجو واللحوم والخوخ والمشمش.
1- فيتامين A فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس ويساعد في إنبات الشعر .
فيتامين B:
تتكون مجموعة مجموعة فيتامينات ب من ثمانية فيتامينات، وتوجد بشكلٍ طبيعي في المصادر الغذائية المختلفة النباتية والحيوانية، ويحتاجها الجسم لأداء وظائفه الحيويّة كإنتاج الطاقة، وصنع خلايا الدم الحمراء، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفيتامينات تذوب في الماء، ولا يستطيع الجسم تخزينها، كما أنّها مهمة لحدوث عدّة عمليات أيضيّة، ويجب التنويه إلى أنّ هذه الفيتامينات تتأثر بالطهي الطويل، وتقل فعاليتها عند تعرُّضها لعمليات التصنيع أو استخدام الكحول، وعلى الرغم من أهميّة هذه الفيتامينات إلّا أنّ زيادتها قد تكون مؤذية، ولذلك يُنصَح بإجراء التحاليل اللازمة، واستشارة الطبيب لتشخيص نقصها، وإعطاء الجرعة المناسبة منها.
يتوفر فى اللحوم والبيض والالبان والمأكولات البحرية.
2- فيتامين B أساسي لنمو الشعر الصحي 
فيتامين C:
فيتامين C يعرف بحمض الأسكوربيك ، وهو مادة غذائية يحتاجها الإنسان ليؤدي وظائفه بشكل جيد والمحافظة على صحته ، وفيتامين C ضروري للنمو وصحة الجهاز المناعي وهو من الفيتامينات التي تذوب في الماء .
3- فيتامين C ضروري لنمو الشعر لأن نقصه يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر وتساقطه وأهم مصادره هي البابايا، الفلفل، القرنبيط، الفراولة، البرتقال والكيوي
فيتامينE:
فيتامين إي (هـ) يمنع أكسدة الأحماض الدهنية ذات الروابط غير المشبعة polyunsaturated fatty acids وتمنع أكسدة الليبوبروتينات قليلة الكثافة ولذلك فهو يقلل من احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين atherosclerosis. وهو أيضاً يحمي فوسفولبيدات الأغشية الخلوية وتحت الخلوية phospholipids of cellular and subcellular membranes عن طريق منع أكسدة الأحماض الدهنية ذات الروابط غير المشبعة. وهذا التأثير المضاد للأكسدة في فيتامين إي كفء في تركيزات الأكسجين العالية ولذلك فهو يتركز في كرات الدم الحمراء وأغشية الجهاز التنفسي والشبكية retina. ويتزايد الاحتياج لفيتامين إي كلما زاد تناول الأحماض الدهنية ذات الروابط غير المشبعة
4- فيتامين E يقوي الدورة الدموية في فروة الرأس فيساعد على النمو السريع للشعر وأهم مصادره هي اللوز، الزيتون، السبانخ، والبابايا.
فيتامين12B
فيتامين ب 12 ويسمى كومبلامين ايضا وهو عبارة عن فيتامين يذوب في الماء ولديه دور اساسي في الاداء الطبيعي للدماغ و الجهاز العصبي من خلال تكوين الميالين ونضوج خلايا الدم الحمراء. وهو احد فيتامينات ب الثمانية. ويشارك فيتامين ب 12 في عملية التمثيل لكل خلية في الجسم البشري خصوصا الخلايا التي تساهم في تركيب الحمض النووي وكذلك في استقلاب الحمضي الدهني والحمض الاميني. ليس بإمكان الفطريات او النباتات او الحيوانات ( حتى الانسان) انتاج فيتامين ب 12. وحدهما البكتيريا والعتائق تملك إنزيم اللازمة لإنتاج فيتامين ب 12.المصادر الطبيعية لهذا الفيتامين تشمل المحار واللحم. مصادر أخرى هي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المضافة بشكل مصطنع ("المحصنة") ، والحقن العضلي ، وأقراص فيتامين ب 12 ("المكملات") التي تؤخذ عن طريق الفم أو تحت اللسان. ويعتبر فيتامين ب 12 أكبر وأكثر الفيتامينات تعقيدا هيكليا, ولا يمكن انتاجه صناعيا الا من خلال التخمر البكتيري. ويستخدم فيتامين ب 12 في المدعمات والاغذية المقوية، كما ويمكن انتاج فيتامين ب 12 صناعيا من خلال التركيب الكلي للفيتامين. يتكون فيتامين ب 12 من فئة من العناصر المرتبطة كيميائيا (فيتاميرز) وكلها تظهر النشاط الدوائي كما انه يحتوي على عنصر الكوبالت النادر (الرمز الكيميائي Co ) المتمركز في مركز حلقة بيرول –الرباعية و المسمية حلقة كورين. ويتم انتاج الفايتمرز من خلال بكتيريا مثل بكتيريا هيدروكسوبالامين ويحدث التبدل بين انواع الفيتامين المختلفة فقط بعد استهلاك الجسم للفيتامين.
5- فيتامين  12 B يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه
ويتوفر في سمك السلمون، الجمبري، الكبدة، المكسرات.

  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018