| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ماهى طرق تقوية جهاز المناعه ضد فيروس كورونا واهم الاحتياطات من فيرس كورونا

 طرق تقوية جهاز المناعه ضد فيروس كورونا ,إذا كنت قلقًا بشأن فيروس كورونا
الصين فى قفص الاتهام نعم اتهمت الصين مؤخرا بانها الدوله المصدره لجميع الفيروسات الخطيره واتهمت ايضا بانها الدولة الوحيده التى تاكل كل ما هو على ارض من دابه اليوم معنا حديث العصر منذ بداية العام الجديد فهوفيروس كورونا

ماهى طرق تقوية جهاز المناعه ضد فيروس كورونا واهم الاحتياطات من فيرس كورونا

قبل ظهور فيروس ووهان التاجي في الآونة الأخيرة، من المحتمل أن معظم الناس لم يسمعوا قط بهذا الفيروس على الرغم من أن أشكاله الأخرى كانت متفشية بشكل واسع في الماضي.
 فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي تسبب الأمراض في البشر والثدييات الأخرى، مثل الطيور والخفافيش والزواحف.
 عندما تصيب هذه الفيروسات البشر، تتسبب معظم أشكالها في حدوث عدوى تنفسية خفيفة، لكن كما رأينا في فيروس ووهان التاجي، في حالات نادرة، يمكن أن تكون عدوى الفيروس التاجي قاتلة. 
لقد تحدث عنه طبيب عيون عند اصابة احد مرضاه واثناء الكشف عليه اشتبه انه يحمل فيروس كورونا وعندما ابلغ الجهات المختصه لم يصدقه احد الا بعد ما انتشر المرض وتوفى الطبيب نظرا لحصوله على العدور من مريضه
واليوم سوف نتناول فى مقالتنا
  • طرق تقوية جهاز المناعه من فيروس كورونا
  • واهم الاحتياطات من فيروس كورونا

خطوات بسيطة لتقوية جهازالمناعة لديك ضد فيروس كورونا

  1. فيتامين (د) بالغ الأهمية لصحة المناعة
  2. تعزيز التغذية باستخدام ليبسومال فيتامين (ج)
  3. المناهج الطبيعية لتعزيز الصحة المناعية
  4. إذا كنت قلقًا بشأن فيروس كورونا
مع زيادة القلق، يسأل الكثير من الناس عما يمكنهم فعله للمساعدة في حماية أنفسهم من فيروس كورونا.
 بينما غسل اليدين وارتداء القناع وتجنب السفر تُعتبر كلها احتياطات أساسية، إلا أنه من المهم أيضًا التركيز على بناء نظام مناعة أقوى.
 في مقال سابق ناقشت المناهج الطبيعية لمعالجة انخفاض وظيفة المناعة.
 عندما يكون نظام المناعة قوي، تكون أكثر أمانًا ضد أي هجوم من قبل الكائنات الحية الدقيقة وخصوصًا الأكثر ضراوة منها.
من المحتمل أيضًا أن تعاني من نزلات البرد أو الالتهابات الفيروسية، وتكون لديك مقاومة شاملة للعدوى بشكل أفضل.

طرق بسيطة لتقوية جهازالمناعة لديك ضد فيروس كورونا

المبادئ التي ينطوي عليها تعزيز الجهاز المناعي بسيطة للغاية.
 الهدف الأول هو التأكد من تزويد النظام المناعي بالعناصر الغذائية الحيوية عن طريق استهلاك نظام غذائي صحي وتعزيزه بالمكملات الغذائية المناسبة.
 أي نقص في أي مادة غذائية يمكن أن يضعف المناعة بشكل كبير.
 تكمن الخطوة التالية في اتباع نمط حياة صحي يتضمن الحصول على قسط كافٍ من النوم والمشاركة في برنامج تمارين منتظم.
 إن توفير التغذية المثالية وتعلم كيفية التعامل مع الإجهاد بفعالية يُعتبر عنصرًا هامًا جدًا في دعم آليات التحكم المركزية للحفاظ على أداء الجهاز المناعي في حالة الذروة.
 إن تعزيز جهاز المناعة لديك لا يزيد فقط من مقاومتك لنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض، بل يمكن أن يساعد في حماية نفسك من الأمراض المزمنة.

الخطوات الرئيسية لتقوية جهازالمناعة لديك ضد فيروس كورونا

نمط الحياة الصحي ضروري للمناعة.
 تأكد من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وتجنب السموم والحفاظ على وزن الجسم المناسب والحصول على قسط كاف من النوم.
الإجهاد يضعف المناعة.
 اتبع الخطوات اللازمة لإدارة الإجهاد.
  •  تمرن على تقنيات تفعيل استجابة الاسترخاء، مثل تمارين التنفس أو التخيل أو التأمل.
  • تجنب السكريات المكررة والدهون المشبعة، وتأكد من حصولك على أجود منتجات البروتين والأحماض الدهنية الأساسية.
  • استخدم أجود منتجات المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة والمعادن. الفيتامينات (ج) و(هـ)، فيتامينات (ب)، الزنك، و السيلينيوم لها أهمية خاصة.
  • خذ المزيد من فيتامين (ج)، من 500 إلى 1000 ملغ حتى ثلاث مرات في اليوم، أو يمكنك أن تستخدم ليبسومال فيتامين (ج) بجرعة 1000 ملغ مرة أو مرتين يوميًا.
  • قم بتعزيز مستويات فيتامين (د). خذ من 2000 إلى 5000 وحدة دولية يوميًا.
  • استخدم منتجًا معززًا للمناعة على أن يكون مؤكدًا إكلينيكيًا.
  • فيتامين (د) بالغ الأهمية لصحة المناعة
  • يعلم الجميع مدى أهمية فيتامين (د) لصحة العظام، لكن دوره في صحة الإنسان يتجاوز ذلك بكثير. تظهر الأبحاث الحديثة أن فيتامين (د) يستهدف أكثر من 2000 جين (حوالي 10% من الجينات البشرية) في جسم الإنسان. أصبح من المعروف اليوم أن انخفاض مستويات فيتامين (د) يمكن أن يسهم في تطور ما لا يقل عن 17 نوعًا من السرطان وكذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض المناعة الذاتية والسكري والاكتئاب والعديد من الحالات المرضية الشائعة. من حيث صلته بالوقاية من الإنفلونزا، إليك ما هو معروف عنه:
  • الأفراد الذين لديهم مستويات فيتامين (د) في الدم أقل من 38 نانوغرام/مل يكون لديهم ضعف عدد التهابات الجهاز التنفسي العلوي مقارنة بمن لديهم مستويات أعلى.
  • الأطفال الذين يتناولون 1200 وحدة دولية من فيتامين (د) يوميًا يقل لديهم خطر الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 58 في المائة. 
  • النساء اللائي يتناولن 2000 وحدة دولية من فيتامين (د) (لحماية العظام) يقل لديهن خطر الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 30% كقارنة باللائي يتناولن 200 وحدة دولية منه
  • نظرًا إلى أنه من المحتمل أن يكون شخص من كل شخصين في الولايات المتحدة يعاني من مستويات فيتامين (د) في الدم أقل من 20 نانوغرام/مل، فقد يثبت أن مكملات فيتامين (د) الواسعة الانتشار أكثر فاعلية وأقل تكلفة من لقاحات مرض الإنفلونزا.
  •  لضمان أفضل مستوى لفيتامين (د)، دعا معظم خبراء الصحة مؤخرًا، وأنا منهم، إلى تناول جرعات يومية من 2000 إلى 5000 وحدة دولية، حتى أولئك الذين يعتقدون بأنهم بالغون أصحاء.
  •  من المؤكد أن الدراسات والبحوث تدعم تناول مستوى الجرعة الأعلى، خاصة خلال أشهر الشتاء.  

تعزيز التغذية باستخدام ليبسومال فيتامين (ج)

ليبسومال فيتامين (ج) هو شكل متقدم من فيتامين (ج) مصمم للامتصاص والاستخدام الأفضل داخل الجسم.
 الجسيمات الشحمية عبارة عن خلايا كروية صغيرة تتكون من طبقة خارجية مكونة من الأحماض الدهنية المعروفة باسم الفوسفوليبيد المشتقة من عباد الشمس أو فول الصويا. تحتوي الجسيمات الشحمية أيضًا على مقصورة داخلية مكونة من الماء ومكونات فعالة قابلة للذوبان في الماء
. العنصر القابل للذوبان في الماء مثل فيتامين (ج) محمي داخل المقصورة الداخلية من خلال هيكل الجسيمات الشحمية. 
الميزة الأساسية التي يتميز بها ليبسومال فيتامين (ج) هي تحسين الامتصاص. قدرة الخلايا المعوية لدينا محدودة من حيث امتصاص جرعات أعلى من فيتامين (ج).
 هذا هو السبب في أن جرعات عالية من فيتامين (ج) يمكن أن تسبب الغاز الزائد و/أو الإسهال. التوافر الحيوي لليبسومال فيتامين (ج) أكبر بكثير من فيتامين (ج) المعتاد، حيث يتم تناوله في الجسم بمعدل الضعف تقريبًا مقارنة بفيتامين (ج) المعتاد.
 غالبًا ما يتم الترويج لليبسومال فيتامين (ج) كبديل عن طريق الفم للحصول على جرعة من فيتامين (ج) عن طريق الوريد (IV). تناول 1000 ملغ مرة أو مرتين يوميًا لمزيد من الحماية خلال موسم البرد والإنفلونزا.
المناهج الطبيعية لتعزيز الصحة المناعية
لا توجد منتجات طبيعية ذات فاعلية مثبتة إكلينيكيًا ضد فيروس كورونا، ولكن العديد منها تجعل من المنطقي تقديم الدعم العام. إليك فيما يلي بعض أفضل الأفكار:
منتج Wellmune
يُعتبر منتج Wellmune جلوكان بيتا من خميرة الخباز التي ثبت أنها فعالة في الوقاية من الالتهابات الفيروسية التنفسية العليا (نزلات البرد والإنفلونزا) في العديد من الدراسات مزدوجة التعمية.
 تمت معالجة بعض المرضى عن طريق استخدام العلاج الوهمي والبعض الآخر عن طريق استخدام 500 ملغ من Wellmune يوميًا لمدة 90 يومًا. في إحدى نتائج هذه الدراسة، ذكرت المجموعة التي تم علاجها باستخدام Wellmune أنها:
لم تتغيب عن العمل أو المدرسة بسبب نزلات البرد، مقارنة بـ 1.38 يوم عمل/مدرسة ضائع لدى مجموعة العلاج الوهمي. 
لم تعاني من حالات الحمى، مقارنة بـ 3.50 حالة لدى مجموعة العلاج الوهمي. 
زيادة في جودة نوعية الحياة، بما في ذلك الطاقة الجسدية والرفاهية العاطفية، كما تم قياسها من خلال استبيان مسح صحي تم التحقق منه إكلينيكيًا.
المونولورين 
المونولورين هو دهون موجودة في زيت جود الهند وهو متاح أيضًا كمكمل غذائي.
 وهو يمتلك بعض التأثيرات المثيرة للاهتمام المضادة للفيروسات، وهو فعال أيضًا ضد الفيروسات المماثلة لفيروس كورونا.
 العديد من الفيروسات، وكذلك البكتيريا والطفيليات، تغطي نفسها بغشاء وقائي يتكون من مواد دهنية (الليبيدات).
 تشير الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن المونولورين يذيب الدهون في الغشاء الدهني، مما يؤدي إلى تفكيك الدرع الواقي لهذه الكائنات الحية ويتسبب في تدميرها بسهولة بواسطة الجهاز المناعي.
 على الرغم من عدم دراسة تأثير المونولورين على فيروس كورونا، إلا أنه قد يكون له بعض الفوائد.
 الجرعة النموذجية للمونولورين هي 1000-1500 مرتين يوميًا. 
سيراتيوببتيداز 
سيراتيوببتيداز، ويُعرف أيضاً باسم (الإنزيم البروتيني السراتي) هو إنزيم هضمي يساعد أيضًا في الحفاظ على إفرازات المخاط في حالة مثالية - ليست كثيفة جدًا ولا مائية للغاية.
يتم عزلها في الأصل عن البكتيريا الموجودة في أمعاء دودة القز، ويسمى أيضًا إنزيم "دودة القز" لأنه هو الذي يشق الشرنقة لتحرير فراشة الحرير.
 بالإضافة إلى تأثيره غير المحدد على الدفاعات الداخلية ضد العدوى، فقد ظهر مؤخرًا أن سيراتيوببتيداز له تأثير مضاد للفيروسات عن طريق هضم البروتينات التي تحتوي وتغطي الفيروس. وكذلك الإنزيمات المحللة للبروتين, مثل: البروميلين، قد تكون فعالة أيضًا. تعتمد جرعة سيراتيوببتيداز على نشاط الإنزيم: 80,000-100,000 وحدة سيراتيوببتيداز (SPUs) مرتين يوميًا بين الوجبات على معدة فارغة.
جذر القتاد (استراغالوس)
جذر القتاد (استراغالوس)  هو دواء صيني تقليدي يستخدم لعلاج الفيروسات.
 أثبتت الدراسات الإكلينيكية في الصين أنه فعال عند استخدامه كإجراء وقائي ضد نزلات البرد. وقد ثبت أيضًا أنه يقلل من مدة وشدة الأعراض في العلاج الحاد لنزلات البرد، بالإضافة إلى زيادة تعداد خلايا الدم البيضاء لدى الذين يعانون من مرض قلة الكريات البيض المزمن (وهي حالة تتميز بانخفاض مستويات خلايا الدم البيضاء). تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن جذر القتاد (استراغالوس) يعمل على ما يبدو عن طريق تحفيز العديد من عوامل الجهاز المناعي.
 على وجه الخصوص، يبدو أنه يحفز خلايا الدم البيضاء لتبتلع وتدمر الكائنات الحية الغازية والحطام الخلوي، فضلاً عن تعزيز إنتاج الانترفيرون (مركب طبيعي رئيسي ينتجه الجسم لمكافحة الفيروسات). اتبع تعليمات الملصق.

إذا كنت قلقًا بشأن فيروس كورونا...

إذا كان لديك اتصال وثيق مع شخص تم تأكيد إصابته أو يجري فحصه بشأن عدوى 2019-nCoV، فيجب عليك مراقبة صحتك بدءًا من اليوم الذي كان حصل لك فيه أول اتصال وثيق مع الشخص وتستمر لمدة 14 يومًا بعد آخر مرة أجريت فيها اتصال وثيق مع الشخص.
 راقب هذه العلامات والأعراض:
  1. الحرارة. قم بقياس درجة حرارتك مرتين في اليوم.
  2. السعال.
  3. ضيق أو صعوبة في التنفس.
  4. قشعريرة وأوجاع الجسم والتهاب الحلق والصداع والإسهال والغثيان/القيء وسيلان الأنف.
  5. إذا كنت تعاني من الحمى أو أي من هذه الأعراض، فمن المهم أن يتم تقييمها من قبل مقدم الرعاية الصحية على الفور.

  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018