| -->

مجلة عالم حواء مجلة عالم حواء
اكسسوارات

آخر الأخبار

اكسسوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ماهو حب الشباب واسبابه وافضل علاجاته

دواء حب الشباب بالثوم,دواء حب  الشباب للجلد ذو الطبيعة الدهنية,ادواية لمداواة حب  الشباب نهائيا,,تشمل الأدوية المتوفرة من دون وصفة طبية:
ماهوحب الشباب واسبابة وافضل علاجاته

ماهو حب الشباب واسبابه وافضل علاجاته

ماهو حب الشباب
حب الشباب هو مرض جلدي نشرت يسبب البثور. تتشكل البثور عندما تسد بصيلات الشعر تحت جلدك. تتشكل أغلب البثور على الوجه والعنق والظهر والصدر والكتفين. يمكن لأي رجل الاستحواذ على حب الشباب اكتب نشرت في المراهقين والشباب. انها ليست خطيرة ، لكنها من الممكن أن تسبب ندبات .
لا واحد يعلم بالتحديد ما الذي يسبب حب الشباب.
 الاختلافات الهرمونية ، كتلك التي حدثت أثناء أعوام المراهقة والحمل ، على الارجح تلعب دوراً في هذا. هناك الكثير من الخرافات بشأن العوامل حب الشبان. غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على الشوكولاتة والأطعمة الدسمة ، إلا أن هناك اليسير من الدلائل على أن المأكولات لها تأثير عظيم على حب الشبان عند أغلب الناس. من الأساطير الذائعة الأخرى أن البشرة القذر يسبب حب الشبان. ومع هذا ، فإن الرؤوس السمراء والبثور لا تسببها الأوساخ. الإجهاد لا يسبب حب الشبان ، إلا أن الإجهاد من الممكن أن يزيد الشأن سوءًا.
لو كان لديك حب الشباب
نظف بشرتك بلطف
سعى ألا تلمس بشرتك
تجنب الشمس
أدوية حب الشبان تشمل العقاقير والكريمات.
مظاهر واقترانات حب الشبان
بقع حمراء ضئيلة
بيضاء ، إرشادات مليئة السوائل على البقع
الرؤوس السمراء (يشبه الفلفل في المسام)
كتل صلبة رقيقة تحت البشرة.

ما الذي يسبب حب الشباب ؟

ينشأ حب الشبان نتيجة لـ البكتيريا التي تسد بصيلات الشعر في بشرتك. تتألف البكتيريا من البشرة الميت والزيت.
هناك عديدة أشكال من حب الشبان:
وايتهيد:
 تصبح بصيلات الشعر الضئيلة في جلدك محجوبة بالزيت والجلد الميت. "وايتهيد" تتشكل نحو طرف كل بثرة.
الرؤوس السمراء:
 يتم منع جريب الشعرة بجوار مستوى البشرة. يسود لونه عندما يتعرض للهواء.
حب الشبان الكيسي:
 ينشأ ذلك عندما تتشكل الخراجات في عمق البشرة بخصوص جريب الشعرة.
تاريخ الأسرة يشارك في حب الشبان. لو كان والداك يعانيان من حب الشبان السيئ ، فقد تصاب به أيضًا. يلعب جهاز المناعة لديك دورًا هائلًا أيضًا. بعض الناس أكثر حساسية للبكتيريا التي تتورط في بصيلات الشعر.

كيف يتم تشخيص حب الشباب ؟

في أغلب الأحيان ، يمكن لطبيبك تشخيص حب الشبان من خلال تحليل تهيج جلدك. هو أو هي سينظر في عمرك أو نمط حياتك أو ظروفك. على طريق المثال ، تصاب بعض السيدات بحب الشبان نحو الحمل. بعض المراهقين والبالغين الاستحواذ على حب الشبان من بعض الأغذية.
هل يمكن علاج حب الشباب أو تجنبه؟
غير ممكن حظر حب الشباب أو تجنبه. ومع هذا ، يمكن لبعض الناس تخفيض حدة عن طريق علم ما الذي يسبب حنق. حب الشبان هو أسوأ في الأبناء. يملكون المزيد من زيوت البشرة. فيما يتعلق رابطة حقوق الإنسان الأفراد ، يختفي حب الشبان نحو بلوغ سن 25 عامًا. ومع هذا ، من الممكن أن يتواصل ذلك الداء إلى فترة البلوغ.
بعض الأشياء من الممكن أن تثير حب الشباب أو تضيف عليه سوءًا:
المتغيرات الهرمونية. ينتج ذلك ذلك خلال البلوغ ، قبل مرحلة المرأة (الدورة الشهرية) ، أو خلال الحمل.
بعض العقاقير. vzlk يشمل المكملات الغذائية أو المنشطات التي تضيف إلى هرمون تستوستيرون.
المكياج (مستحضرات التجميل) ، vkhsvsa السلع القائمة على الزيت ، وغسول سفع ، ومنتجات الشعر.
ضغط عصبى.
اختيار أو الضغط على البثور المتواجدة.
دعك بشرتك بقسوة.
الشوكولاته والأوساخ والنشاط الجنسي لا تسبب حب الشبان.

دواء حب الشباب

يمكن دواء حب الشبان بالأدوية التي إجراء من دون وصفة طبية. سيحدد طبيبك أيهما أفضل لك.
  1. دواء حب الشباب بالثوم
  2. دواء حب  الشباب للجلد ذو الطبيعة الدهنية
  3. ادواية لمداواة حب  الشباب نهائيا
  4. تشمل الأدوية المتوفرة من دون وصفة طبية:
البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك. ذلك هو الدواء الأكثر شيوعا. إنها تأتي على شكل لوشن أو جل أو صابون أو منظف. يقتل البكتيريا ويجفف الزيت. قد يستغرق الشأن ما يبلغ إلى 8 أسابيع لرؤية أي تحسن. وتشمل الآثار الجانبية تهيج البشرة إضافية ، وحرق ، واحمرار.
تشمل العقاقير الموصوفة:
ادواية لمداواة حب الشباب نهائيا
كريمات الريتينويد أو المواد الهلامية. يتم تنفيذ تلك على البثور. يلزم على السيدات الحوامل عدم استعمال بعض سلع الريتينويد. من الممكن أن يسبب خلل ونقائص خلقية. أخبر طبيبك إذا كنت حاملا. إن التعرض لأشعة الشمس من الممكن أن يهيج حب الشبان المعالج بكريم الريتينويد.
مضادات حيوية. يمكن استعمال أشكال محددة من المضادات الحيوية مع أدوية حب الشبان الأخرى.
الايزوتريتنون. ذلك علاج قوي متوفر تحت أسماء تجارية محددة. من الممكن أن يسبب آثار جانبية خطيرة. تتم إلى طبيبك بشأن الآثار الجانبية.
حبوب حظر الحمل. تلك هي بين الحين والآخر فعالة فيما يتعلق للنساء تشخيص حب الشبان.
تتوفر أدوية إضافية في مكتب طبيبك. وتشمل تلك التقشير البشرة الشرقية البشرة ، valdva " بالليزر أو الضوء. تلك الأدوية قد تقلل من ندبات حب الشبان. يمكن للحقن الضئيلة من العقاقير الستيرويدية أن تعاون في دواء أكياس حب الشبان العظيمة. أخيرًا ، قد تعاون بعض التغييرات في نمط الحياة. vzlk يشمل اتباع نسق غذائي صحي وممارسة التدريبات البدنية بلا انقطاع.
دواء حب الشباب بالثوم
منقوع الثوم 
اطحن بطحن ثلاثة فصوص من الثوم، ثمّ ضعها في قدَحٍ من الماء. قلّبها جيداً، ثمّ اتركها لمدّة 10 - 12 دقيقة. اغمس قطعة من القطن في المنقوع لمدّة دقيقة إلى دقيقتين، ثمّ ضعها موضع الإصابة. اتركها لعدّة دقائق إلى أن تجف على نحو كامِلٍ. اغسل بشرتك بالماء. ملاحظة: بالإمكان غمس قطعة القطن بعصير الثوم أيضاًً. 
الثوم والصبار
غطّي ثلاثة فصوص من الثوم بخلاصة الصبّار، ثمّ ضعها موضع الإصابة. افرك البشرة بها لمدّة دقيقة إلى دقيقتين، ثمّ اتركها على بشرتك عدّة دقائق إلى أن تجفّ.
اغسل بشرتك بالماء. 
الثوم والزبادي أو الرايب
اغسل وجهك جيداً بالماء، ثمّ جقق بشرتك. اطحن فصين اثنين من الثوم في الخلاط الكهربائي إلى أن تتشكّل عجينة ناعمة، ثمّ أضف الزبادي. طبّق المعجون موضع الإصابة، واتركها عدّة دقائق إلى أن تجفّ كلياً. اغسل بشرتك بالماء.
عجينة الثوم
اغسل موضع الإصابة باستعمال غسول منظّف للوجه مع الماء معتدل الحرارة. قم بعصر ثلاثة فصوص من الثوم، ثمّ أضف ملعقتين من الحجم الكبير من الماء وقلّب إلى أن تحصل على عجينة. طبّق العجينة مقر الإصابة، ثمّ دلّك بخفّة. اتركها 5-7 دقائق، ثمّ اغسلها بالماء معتدل الحرارة.
الثوم والخل 
اطحن اعداد من فصوص الثوم طحناً ناعماً إلى أن تستخرج عصيرها. أضف لعصير الثوم اعداد مثلها من الخلّ، واخلطهما جيّداً.
اغمس قطعة من القطن في المحلول، وامسح بها بخفّة موضع الإصابة. اتركه على بشرتك لمدّة 5-10 دقائق، واغسل بشرتك بالماء معتدل الحرارة. 
مبشور الثوم 
قشّر اعداد من الثوم، ثمّ ابشره في حاوية باستعمال المبشرة. اضغط على مبشور الثوم باستعمال الملعقة لصنع عجينة ناعمة القوام. طبّق العجينة على مقر الإصابة، ثمّ افردها باستعمال أصابعك، مع الإنذار إلى شغل إبعادها عن العينين، والأنف، والفم. اترك العجينة لمدّة 15-20 دقيقة، واغسل بشرتك بالماء معتدل الحرارة.
الثوم وزيت الزيتون
قشّر أربعة فصوص من الثوم، ثمّ ضعها في الخلاط الكهربائي لطحنها. أضف أربع ملاعق هائلة من زيت الزيتون، ثمّ امزجهما سوياً لمدّة ثلاثين ثانية أو إلى أن تتشكّل عجينة سميكة القوام. انقل العجينة إلى حاوية شركة الإقفال، ثمّ احفظه في الثلاجة لحين الاستعمال (أثناء يومان). أضف ملعقة من الحجم الكبير من العجينة إلى قدَح أحد الماء ltkvn مستعدة للاستخدام.
دواء حب الشباب للجلد ذو الطبيعة الدهنية
دواء حبّ الجلد الدهنيّة هناك الكثير من العناصر المنزليّة التي تخفف من التهاب واحمرار حبّ الشبان، vhkza تسرِّع من شفائها، وتقلل فرصة تركها لآثار يصعب التنازل عنها، ومن الأمثلة عليها
البندورة والجليسرين والملح:
يتم خلط ملعقتين من عصير البندورة، مع ملعقة من الحجم الصغير من الجليسرين، وربع ملعقة من ملح الأكل، vtdhn الجلد إلى lftrh عشرين دقيقة.
الخس وزيت الزيتون:
تؤخذ ورقة من الخس وتغسَل جيّداً، ثم تفرم وتوضع في زيت الزيتون، وترفع على النار حتى يسخن الزيت، ثم يتم تركه إلى أن يصبح دافئاً، وتدهن الجلد به لأطول مدة ممكنة. عصير البطاطا والزبادي:
تبرش حبة بطاطا بهدف الاستحواذ على مائها، ثم تؤخذ ملعقة من الزبادي وتمزج مع عصير البطاطا، وتطبق على الجلد lftrh عشرين دقيقة.
الملفوف: 
تؤخذ بضع وريقات من الملفوف، ويضاف لها كميّة مناسبة من الماء، ويرفع على النار حتى يغلي، ثم يصّفى، ويوضع في قنينة، ويحفظ في الثلاجة، ويغسل به الوجه عديدة مرات في اليوم.
الخميرة والحليب:
تمزج 1/2 ملعقة من الخميرة مع ملعقة طعام من لب الزبادي، وتدهن الجلد بالمزيج، ويتم تركها إلى أن تجف.
الذين يعيشون مع حب الشباب
وجود حب الشبان من الممكن أن يسبب الإحراج والقلق. قد يشعر بعض الناس بالإرهاق من المهلة والجهد الذي يضيفه إلى روتين النظافة اليومية. وقد يحتاج الشأن تغييرات في نظامك الغذائي ونمط حياتك.

أسئلة لطرح طبيبك
  1. هل يلزم علي تطهير طية زيادة عن مرة؟
  2. هل يسبب الألبان حب الشبان؟
  3. هل سيهيج الكلور حب الشبان؟
  4. هل يمكنني تغطية اندلاع حب الشبان مع الماكياج؟
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم : ايمان ايوب

بقلم : ايمان ايوب

مصرية الجنسية من مدينة الالف مئذنة محبة للتدوين مهتمة جدا بمجال االازياء والموضة هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسسة مدونة مجلة عالم حواء .

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • تابع

مدونة مجلة عالم حواء مدونة عربية نسائية الاقرب الى حواء تهتم بتقديم اقوى الوصفات الطبعية للبشرة والتخسيس والرجيم والعناية بالشعر والحناء وتفسير الاحلام والابراج أزياء محجبات وفساتين الزفاف والسهرات الالكسسوارات الاحذية والشنط الاناقه والجمال عنوانا لنا اخر صيحات الموضة عبايات صحة حواء مطبخ حواءو ترتيب المنزل

جميع الحقوق محفوظة

مجلة عالم حواء

2018